قصر باكينغهام : صحة الملكة إليزابيث ” مقلقة “

قصر باكينغهام : صحة الملكة إليزابيث " مقلقة "

في بيان لقصر باكينغهام يومه الخميس 8 شتمبر : “بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، أعرب أطباء الملكة عن قلقهم على صحة جلالتها وأوصوا ببقائها تحت الملاحظة الطبية”.
مضيفا أن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (73 عاما) مع زوجته كاميلا قد وصلا إلى بالمورال حيث تمضي الملكة سنويا نهاية الصيف، وكذلك ابنتها آن. وكان ولداها الآخران الأميران أندرو وإدوارد في طريقهما إلى إسكتلندا و ينتظر أن يصل حفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش، إلى المكان قريبا. كما يلتحق بهم حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل .
هذا و تعاني الملكة البالغة من العمر 96 عامًا منذ أكتوبر الماضي، مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.و كانت وكالة (بي إيه) البريطانية للأنباء قد أفادت نقلًا عن قصر باكينغهام بأن الملكة إليزابيث أرجأت اجتماع مستشاري المجلس الخاص الذي كان من المقرر عقده الأربعاء بعد أن نصحها الأطباء بالراحة.
و أعرب العديد من المسؤولين السياسيين عن تمنياتهم بتعافي الملكة بشكل سريع. وكانت رئيسة الحكومة البريطانية تتحدث أمام البرلمان قبل أن يعلن القصر الأنباء عن صحة الملكة وغادرت مجلس العموم بعد تلقيها بلاغا خطيا.
و أعربت تراس عن قلق الدولة بأسرها إزاء هذه الأنباء. وأضافت في تويتر: “قلبي، وقلوب كل الناس في أنحاء المملكة المتحدة مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.
هذا وقد اعتلت الملكة العرش في 6 فبراير/شباط 1952 وهي في سن 25 عاما بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. وهي أرملة منذ رحيل زوجها الأمير فيليب في أبريل/نيسان 2021 قبل بلوغه عامه المئة بقليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى