اخبار

قناة الجزيرة الوثائقية تستعد لاستقبال مشروعات الدورة الإنتاجية

أعلنت قناة الجزيرة الوثائقية بدء استقبال المقترحات للدورة الإنتاجية الجديدة، وتقديمها حصريا عبر بوابة تقديم المقترحات من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل، وسيكون العدد الأقصى للمقترحات المسموح بتقديمها مقترحان لكل شركة إنتاج، أو مقترح واحد للمنتجين المستقلين.

وستكون أولوية القبول للمشروعات في الفئات التالية: التاريخ (سلاسل) وتشمل القصص والمواضيع التاريخية التي تبحث في ذاكرة الشعوب أو تاريخها المسجل.

وفي الفن والثقافة والترحال: الأفلام التي تركز على الفنون بمختلف أنواعها، مثل الأفلام التي تركز على الموسيقى والرسم والرقص والفن التشكيلي، ويشمل ذلك التصنيف أيضا أفلام الرحلات والسفر والمغامرات.

وفلسطين: وتشمل الأفلام التي تتناول تاريخ وحاضر فلسطين وكل ما يتعلق بتراثها وثقافتها. و”هذا أنا” وتشمل الأفلام التي تُروى من العالم العربي أو تسلط الضوء على شخصيات عربية، وتقدم قصصا من الواقع العربي تغرس عناصر الهوية وقيمها، وتُظهر الجانب الإنساني والتنوع الممتد بامتداد الخريطة العربية.

و”بصمات” وتشمل أفلام الشخصيات والسير التي تركت أثرا بارزا في الذاكرة العربية أو الشخصيات التي لم تحظ بالتقدير المستحق رغم إنجازها في المجتمعات العربية.

وفي فئة “رمضان” تقبل المقترحات التي تصلح لأن تمتد على حلقات قد تتنوع جغرافيا أو حسب القصص لكن يجمعها رابط في الموضوع أو أفلام مفردة تصلح للبث في رمضان.

وتبدأ دراسة المقترحات خلال الدور الأول من 4 ديسمبر إلى 10 يناير المقبلين، ويمتد الدور الثاني من أسبوعين إلى 3 أسابيع في الفترة بين 15 يناير و5 فبراير (حسب عدد المشاريع المرشحة للدور الثاني) على أن ترسل الموافقات النهائية قبل 15 فبراير المقبل.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى