اخبار

مبادرة إنسانية نظمتها المدرسة الفرنسية الدولية بأكادير في حفر بئر بدوار مساجينة

أقدمت الجمعية الرياضية بالمدرسة الفرنسية الدولية بأكادير (LFIA)، بشراكة مع جمعية أباء وأولياء التلاميذ بجهة سوس ماسة، في إطار أنشطتها الإنسانية التضامنية، على إطلاق مبادرة حفر بئر وتركيب مضخة مائية لروي ظمأ ساكنة دوار مساجينة.

ولقيت المبادرة الإنسانية التي تأتي في وقت تعيش به القرية كما هو الحال بعدد من القرى المغربية تحت وطأة شح المطر واستمرار الجفاف وشح الفرشات المائية ترحيب ساكنة المنطقة التي اعتبرتها قطرة رحمة تأتي لتخفف حمل قساوة العيش وترسم إبتسامة خير ورحمة.

وفي ذات السياق، وزعت الجمعيات قفف رمضانية على عدد من العائلات المعوزة بالدوار، وكذا أدوات مدرسية على عدد من التلاميذ الذين حضروا الحفل الذي أقيم، بحضور رجال السلطة المحلية ومدير المدرسة الفرنسية الدولية بأكادير (LFIA).

وأكدت رئيسة جمعية أباء وأولياء التلاميذ بجهة سوس ماسة ياسمين الرغاي أن المبادرة التي تأتي في ظل شهر رمضان الكريم هي دعوة لكل القلوب الرحيمة من أجل المساهمة في تخفيف واقع المعاناة الذي تعيشه عدد من الدواوير، والتي يحتاج عدد منها للماء بإعتباره أساس الحياة وموردا رئيسيا خصوصا في العالم القروي من أجل ري الأراضي وروي ظمأ المواشي والأغنام.

وأضافت “الرغاي” أن الجمعية الرياضية بالمدرسة الفرنسية الدولية بأكادير (LFIA)، برئاسة السيد “أكوسيم” بشراكة مع جمعية أباء وأولياء التلاميذ بجهة سوس ماسة، تعتزم تمديد مجال المبادرة لتشمل عدد من الدواوير والقرى النائية، في إطار مبادرة إنسانية تحت شعار “أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى