اخبار

مختصرات من جهة سوس ماسة

انعقدت مؤخرا بأكادير، أشغال لجنة الاشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بسوس ماسة.

وقد تمت خلال هذا الاجتماع، الدراسة والمصادقة على محضر الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2023، وكذا على التقرير السنوي والقوائم المحاسبية والمالية وحصر الحسابات لسنة 2023.

كما قدمت مدققة الحسابات البيانات الختامية لحسابات الوكالة برسم سنة 2023 ، لتتم بعد ذلك المصادقة على تخصيص الناتج برسم نفس السنة والدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2024 .

———

طاطا/ تم مؤخرا بطاطا، تنظيم عدد من الأنشطة، وذلك احتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية، المنظم هذه السنة تحت شعار : ” أزيد من 1400 قتيل في فئة مستعملي الدرجات النارية.. لنضاعف الحذر” .

وبالمناسبة، تم تقديم مشروع الشهادة المدرسية في السلامة الطرقية وزيارة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان الحصول على هذه الشهادة وتوزيعها على المتفوقين. كما عرفت هذه الفعاليات، تنظيم معرض موضوعاتي في مجال السلامة الطرقية، شمل رواق مصالح المراقبة الطرقية الدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية، إضافة إلى رواق الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ورواق التوعية والتحسيس والتربية الطرقية، وعدة اروقة اخرى .

———

أكادير/ أعطيت مؤخرا انطلاقة مرحلة التحسيس لمشروع التمكين الافتصادي للنساء في وضعية صعبة بأكادير اداوتنان .

ويهدف هذا المشروع، الى تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء بعمالة أكادير اداوتنان، من خلال تقوية القدرات والمواكبة في انشاء المقاولة والتشجيع على ذلك .

وستستفيد من المشروع، 200 امرأة، منهن 60 على الأقل كحاملات أفكار مشاريع لخلق مقاولاتهن ومواكبتهن لانجاحها .

——–

أكادير/ انعقد مؤخرا بأكادير، اجتماع في إطار مواكبة مشروع استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن اعتلال شبكية العين عند مرضى السكري بجهة سوس ماسة، بمبادرة من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

وجمع هذا الاجتماع، بين فريق من المتخصصين الممثلين لمؤسسة “نور دبي للوقاية من الإعاقة البصرية”، وكل من رئيس قسم المعلوميات والمناهج بالإدارة المركزية، وفريق من مصلحة المرصد الجهوي للصحة بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة أكادير إداوتنان، ورئيس قسم مصلحة أمراض العيون بالمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة.

وقد خصص هذا اللقاء، لتدارس سبل وآليات حفظ البيانات والمعطيات قصد التمكن من التنزيل الآمن لهذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين ولوجية مرضى السكري بالمناطق النائية والقروية إلى الخدمات المتخصصة لطب العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى