اخبار

مختصرات من جهة سوس ماسة

استقبلت جماعة أكادير وفدا عن جماعة طاطا، في زيارة لتعزيز التعاون وتقاسم الخبرات، بتنظيم من برنامج “تضافر” الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار تنفيذ “مشروع تشارك” من أجل جماعة مواطنة، دامجة ومستجيبة للنوع الاجتماعي.

وتميز اللقاء، بتقديم عرض حول تجربة جماعة أكادير في إعمال آليات الديمقراطية التشاركية ودعم المشاركة المواطنة، حيث تمت الدعوة إلى ضرورة تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين الطرفين في المجالات ذات الصلة بالمدينة المواطنة.

—————-

تارودانت / أعلنت جماعة أيت إيعزة (إقليم تارودانت)، عن تنظيم الدورة الثانية لمهرجان “ربيع آيت إيعزة”، في الفترة الممتدة ما بين 28 و30 يوليوز الجاري، بساحة الأمل.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة، أن ساكنة أيت إيعزة والوافدين عليها من الجماعات المجاورة لها، على موعد مع سهرات فنية متنوعة، بمشاركة العديد من النجوم، تتقدمهم الفنانة رشيدة طلال، وفرق مختلفة وطنية وجهوية ومحلية.

—————-

أكادير/ تم أمس الأربعاء، تقديم الحافلة الأولى لمشروع خط الحافلات ذات المستوى العالي من الخدمة بأكادير الكبير، “أمالواي”، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وجرى بالمناسبة، تنظيم حفل حضره والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، للكشف الرسمي عن الحافلة الأولى “أمالواي” الجديدة، وذلك في محطة “الولاية” ذات الرمزية الخاصة، الواقعة في شارع محمد الخامس.

ويهدف مشروع الخط الأول للحافلات ذات المستوى العالي من الخدمة “أمالواي” إلى تحسين جودة خدمات التنقل ورفع شروط عيش ساكنة أكادير وزوارها، وذلك عبر التأهيل الحضري لأحيائها وإدماج البعد البيئي.

—————-

أكادير/ترأس والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، مؤخرا بأكادير، اجتماعا تقنيا، خصص لتدارس مدى تقدم استعدادات أكادير الكبير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، تقديم عروض تهم مختلف المرافق والبنيات التحتية والخدمات التي تعكف المنطقة على إنجازها، وفقا لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتماشيا مع توجيهات وزير الداخلية، إثر الاجتماع الموسع الذي احتضنته ولاية جهة سوس ماسة لتقديم عرض أكادير الكبير بهذا الخصوص والذي شهد حضور كل المتدخلين في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى