اخبار

مختصر ما جاء في الصحف الإلكترونية اليوم 23 يناير 2023

شكلت حادثة إحراق المصحف الشريف بستوكهولم، وموجة البرد المتوقعة بعدد من أقاليم المملكة، وملف الهجرة غير الشرعية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الإثنين.

وهكذا كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” زنقة20.كوم ” و” فبراير.كوم ” أن المجلس العلمي الأعلى، الذي يترأسه أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، استنكر جريمة إحراق المصحف الشريف بستوكهولم أول أمس السبت.

وتابعا أن المجلس العلمي الأعلى يتوقع القيام بالإجراءات التي تبين لعقلاء الناس في كل مكان أن هذا الفعل الشاذ إنما هو صادر عن الجهالة التي ينبغي أن يتعاون الحكماء على التقليل من آثارها المدمرة.

في حين أشارت ” لو360.ما ” و” تيليكسبريس.كوم ” و” اليوم24.كوم ” إلى أن البرلمان العربي سجل “باستياء كبير” استمرار البرلمان الأوروبي في التدخل السافر في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية عبر توظيف ورقة حقوق الإنسان بناء على ادعاءات باطلة، تفتقد للأسس القانونية وللشرعية، وفي تحيز واضح لا يمكن التغاضي عنه.

من جهتها، أوضحت ” كويد.ما ” أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عبر عن إدانته الشديدة لما ورد في قرار البرلمان الأوروبي الصادر يوم الخميس 19 يناير 2023 من ادعاءات لا تستند على أي أساس من الواقع.

على صعيد آخر، كتبت ” بانورابوست.كوم ” و” لوبرييف.ما ” أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أعلنت، أول أمس السبت، بأن موجة برد متوقعة بعدد من أقاليم المملكة، بدرجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 6 و 4 درجات، وذلك ابتداء من بعد اليوم الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

ومن جانبها، كتبت ” إحاطة.ما ” و” الأيام24.كوم ” أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، سلط الضوء على الإمكانات السياحية التي يزخر بها المغرب، مؤكدا أن المملكة “رائد حقيقي في مجال السياحة”.

وفي موضوع آخر، كتبت ” أرتيكل19.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” أنه عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس السبت، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاثة مواطنين سودانيين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

على صعيد آخر، أفادت ” هسبريس.كوم ” و” ميديا24.كوم ” أن المغرب والهند وقعا مذكرات تفاهم تقضي بأن تزود مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط نيودلهي بـ1,7 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاطية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

ونقلت عن بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، أنه بموجب مذكرات التفاهم هذه، سيتم تزويد الهند بـ700 ألف طن متري من “السوبر فوسفاط الثلاثي”، وهو سماد يحتوي على أعلى نسبة من الفوسفاط ويتواجد في الأسمدة الحبيبية الخالية من الأزوت ويمكن تكييفه وفقا للاحتياجات الخاصة للنباتات والتربة في الهند، ومليون طن من فوسفاط الأمونيوم الثنائي، لفائدة المزارعين الهنود.

رياضيا، أفادت ” لوكوليماتور.ما ” و” منارة.ما ” أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي توج بجائزة أفضل رياضي عربي، وذلك خلال حفل “جوي أواردز 2023” الذي أقيم بالرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى