اخبار

مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا بأكادير يحصد اعترافا دوليا مرموقا برسم سنة 2024

يواصل مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا (CPGE)، ترسيخ مكانته الريادية في مجال التعليم والتأهيل لاجتياز مباريات ولوج المدارس العليا، وذلك بفضل خبرة طويلة تمتد لعقدين من الزمن.

وذكر بلاغ للمركز، وهو المؤسسة الخصوصية الوحيدة من نوعها بجنوب المغرب، والتي تتخذ من أكادير مقرا لها، أن المركز أثبت جدارته المستحقة بتقديم برامج تعليمية متميزة وذات جودة عالية تلبي احتياجات الطلبة الوافدين عليه، مضيفا أنه يوفر لهم بيئة تعليمية محفزة وتعليما على أعلى مستوى، مما يساهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المستقبلية.

وفي هذا الصدد، عبرت المديرة العامة لمركز القلم، نزهة تسين، عن بالغ ارتياحها وامتنانها للنتائج المتميزة التي حققها الطلبة هذه السنة، مبرزة أن “طلبة مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا حققوا هذه السنة نتائج استثنائية بكل المقاييس، حيث اجتازوا بنجاح باهر مختلف المباريات الوطنية والفرنسية، محققين معدلات نجاح وصلت إلى 100 بالمائة في بعض التخصصات، كما تمكن العديد من طلبتنا من احتلال مراتب ضمن المائة دوليا في المباريات الفرنسية للالتحاق بأرقى المدارس العليا، مما يعكس جودة التكوين الذي يوفره مركزنا لطلبتنا”.

وأشار البلاغ، في ذات السياق، إلى أن مركز القلم للأقسام التحضيرية للمدارس العليا حظي، للسنة الثانية على التوالي، بترتيب بوأه مكانة الريادة بين مراكز الأقسام التحضيرية الوطنية وفق تصنيف مجلة “l’Etudiant” الفرنسية، موضحا أن المركز احتل الرتبة الخامسة وطنيا والرتبة التاسعة والسبعين دوليا، ويعتبر هذا التصنيف شهادة على جودة التكوين الذي يوفره مركز القلم.

وأبرز أن طلبة مركز القلم أثبتوا تفوقهم اللافت لولوج المعاهد العليا محققين نتائج غير مسبوقة، حيث تم قبول ثلاثة طلبة في مباريات ولوج مدرسة “Mines-Ponts”، أحدهم احتل الرتبة 173 دوليا، في حين تم قبول سبعة طلبة في مدرسة “Centrale Supélec” يتقدمهم اثنان بمرتبة 39 و48 دوليا.

وأضاف المصدر ذاته أن نجاح طلبة مركز القلم لم يقتصر على ذلك، بل شمل مباراتي “EMINES” بقبول اثنين و”CCINP” بقبول 100 في المائة، اثنين حصلا على ميزة “Grand Admissible” برتبة 34 و173 دوليا، وآخرين على مراتب مشرفة من بين الألف الأوائل من الناجحين.

وعلى الصعيد الوطني، يضيف البلاغ، حقق طلبة مركز القلم في المباراة الوطنية الموحدة “CNC” نسبة نجاح وصلت إلى 100 في المائة بشعبة “PSI” ونسبة 86 في المائة بشعبة”MP” مع حصول عدد من الطلبة على مراتب متقدمة تتمثل في 43، و56، و61، و68 و97 وطنيا.

أما بخصوص المباراة الوطنية لولوج المدارس العليا للتجارة والتسيير “CNAEM”، فقد بلغت نسبة النجاح 100 في المائة، مع تحقيق أفضل رتبة هي 54 من أصل 1235 وطنيا، بالإضافة إلى ذلك، تمكن ثلاثة طلبة من مركز القلم من ولوج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات “ISCAE” .

كما تم قبول طلبة مركز القلم في مدارس تجارية دولية مرموقة مثل “EM Strasbourg Business School” و”ICN Business School” وغيرها، وذلك في إطار مباراتي “ECRICOME” و”BCE” الفرنسيتين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج المتميزة تؤكد جودة التأطير الأكاديمي والنفسي الذي يخصصه المركز لطلبته.

ويتيح مركز القلم للأقسام التحضيرية، التابع لمؤسسة ميلود الشعبي للأعمال الاجتماعية والتضامن، للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا مواصلة دراستهم في الشعب العلمية والاقتصادية، ويتعلق الأمر بالشعبة العلمية تخصصي الرياضيات والفيزياء وعلوم الهندسة (MPSI)، والفيزياء والكيمياء وعلوم الهندسة (PCSI)، وأيضا الشعب الاقتصادية والتجارية التي تشمل التخصصين الاقتصادي والتجاري خيار التكنولوجيا (ECS)، والاقتصادي والتجاري خيار العلوم (ECT).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى