اخبار

مواطنون بجماعات تارودانت يطلقون نداءات إستغاثة لإنقاذ الناجين من تحت الأنقاض

 

أطلق مواطنون بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت نداءات استغاثة عقب تسجيل الهزة الزلزالية التي بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أعلن عنه المعهد الوطني للجيوفيزياء.

طالب عدد من المواطنين من ساكنة إقليم تارودانت عبر نداءات بمواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع مصورة تظهر الخراب و يطلبون المساعدة والاستغاثة جراء الأضرار الجسيمة التي خلفتها الهزة الأرضية بهذه المناطق، خاصة وجود ضحايا تحت الأنقاض ىحدود الساعة جراء انهيار المنازل فضلا عن جرحى تستدعي حالتهم النقل الفوري إلى المستشفى.

وعلمت أكادير 24 أن تعزيزات من مصالح الوقاية المدنية من القيادة الجهوية بأكادير وعناصر من الوحدات المتنقلة للدرك الملكي المختصة في الأنقاض قد انطلقت صوب هذه المناطق من أجل المساعدة في إنتشال الجثت والمعطوبين.

وعلى غرار باقي المناطق المتضررة من هذه الهزة القوية، فقد تشكلت خلية أزمة على مستوى عمالة إقليم تارودانت ، تباشر عمليات تنسيق واسعة مع مختلف المصالح. كما أعطى الحسين أمزال، عامل الإقليم سالف الذكر، تعليمات فورية الى هذه المصالح للالتحاق بالأماكن المتضررة ومباشرة عمليات الإغاثة وانتشال جثث الضحايا تحت الأنقاض.

وطالب المتضررون من السلطات مضاعفة الجهود من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، خصوصا وأن الرقعة الجغرافية المتضررة شاسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى