اخبار

نهضة بركان يتوج بلقبه الثاني على حساب الوداد

توج نهضة بركان بلقب كأس العرش للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ سنة 2018، عقب انتصاره على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية بواقع3/2 بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، بالتعادل السلبي صفر لمثله، في أشواطها الأصلية والإضافية.

وبدأ نهضة بركان المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما كاد أن يفتتح التهديف منذ الدقيقة الأولى عبر لاعبه الفحلي، لولا التدخل الجيد للحارس التكناوتي، الذي تمكن من صد الكرة، ليستمر بعدها الفريقان في البحث عن الهدف الذي سيقرب أحدهما من التتويج بلقب كأس العرش.

وحاول الوداد الرياضي الوصول إلى شباك أمين الوعد عن طريق التسديد من بعيد، إلا أن كل تسديداته ذهبت خارج الإطار، ومنها من تمكن الحارس البركاني من التصدي لها على أقليتها، فيما اعتمد الفريق البرتقالي على الانسلالات عبر الأجنحة تارة، وعلى التمرير وراء ظهر المدافعين تارة أخرى، دون تشكيل أية خطورة على التكناوني، في ظل التسرع في إتمام الهجمات.

وأعلن الحكم رضوان جيد عن ضربة جزاء للوداد الرياضي في الدقيقة 23، بعدما لمست الكرة يد المدافع يوسوفو دايو، إلا أنه عاد ليلغيها بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، جراء وجود تسلل قبل لمسة اليد، لتعود بذلك المباراة إلى شد وجذب بين الفريقين، بحثا عن الهدف الذي استعصى عليهما، نتيجة غياب النجاعة الهجومية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن أي طرف من الوصول إلى الشباك، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب، ويتأجل الحسم في هوية المتوج بلقب كأس العرش إلى غاية الشوط الثاني، علما أن الوداد يبحث عن لقبه العاشر في المسابقة، والأول له منذ 21 عاما، فيما يريد نهضة بركان رفع الكأس للمرة الثانية، والأولى منذ سنة 2018.

وعلى نفس منوال الجولة الأولى بدأ نهضة بركان الشوط الثاني، ضاغط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى