مجلس التعاون الخليجي يطالب منصة ” نيتفليكس ” بإزالة المحتوى المخالف “للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”

مجلس التعاون الخليجي يطالب منصة " نيتفليكس " بإزالة المحتوى المخالف "للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية"

في بيان مشترك لمجلس التعاون الخليجي أمس الثلاثاء حصلت مدمار على نسخة منه ،طالب فيه منصة “نتفليكس” (Netflix) العالمية بإزالة المحتوى المخالف لـ”القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، وتوعد باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة” في حال لم تستجب المنصة .

جاء هذا في بيان مشترك لكل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الست : السعودية ،قطر ،الإمارات ،الكويت ،سلطنة عمان والبحرين.


كما انتقد البيان “قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”.
مضيفا أنه “تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما فيه المحتوى الموجه للأطفال”.
وأكد أن “الجهات المعنية ستتابع مدى التزام نتفليكس بالتوجيهات، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.
وقد لوحظ في الآونة الأخيرة أن المنصة تروج لأفكار و مواضيع تتعارض مع القيم المجتمعية و الدينية لعالمنا العربي و الاسلامي . وتحفز على الأعمال الفنية المنافية لهذه القيم .

وقد سبق أن تعرضت لهجوم كبير إثر إنتاج و بث فيلم ” أصحاب ولا أعز ” و الذي قام ببطولة نسخته العربية نخبة من الممثلين العرب من مصر و لبنان كانت ضمنهم الممثلة المصرية الشهيرة منى زكي . الفيلم الذي أنتج بنسخ غطت عدد من دول العالم ، كان يروج علانية للمثلية و العلاقات المحرمة بين الرجل و المرأة كالزنا بشكل مباشر كالخيانة الزوجية أو بشكل غير مباشر عبر النت و تبادل الاحاديث الحميمية و الصور ، كما التصالح مع رغبات الابناء الشاذة أو الغير شرعية مع رفاقهم .

هذا كما أعدت هذه المنصة أفلام تروج لهذه المظاهر الشاذة كالمثلية موجهة للأطفال تعتزم نشرها قريبا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى